الحياة في ألمانيا

مسح جديد: الألمان يفضلون الدفع النقدي على الدفع الالكتروني

مسح جديد: الألمان يفضلون الدفع النقدي على الدفع الالكتروني

تعرف المانيا باعتماد السكان فيها على الدفع النقدي أكثر من الالكتروني، لكن بعد تفشي جائحة كورونا و اضطرار الناس للبقاء في منازلهم، انتشر الدفع الالكتروني بشكل أكبر.

و ذلك مع انتشار تطبيقات المتاجر الالكترونية، وبيع جميع البضائع بسهولة عبر الانترنت، و إيصالها إلى باب المنزل.

وليس فقط بشراء البضائع و المنتجات. حيث أصبح الدفع الالكتروني أساسياً في بعض الدول الأوروبية عند دفع فواتير المطاعم وشراء الملابس و طلب سيارات الأجرة وغيرها من الأمور الخدمية.

لكن الأمور في المانيا قد تختلف قليلاً عن دول الجوار. وفقاً لمسح حديث أجرته شركة Strategy& has فإنّ 54 % من السكان الألمان يشعرون بالسعادة أكثر عند الدفع بأموالهم. بينما اختار أقل من 10% منهم خيار الدفع الالكتروني باستخدام هواتفهم المحمولة.

و يعو ذلك لعدة أسباب، أهمها اشتراط عدد كبير من المطاعم والمقاهي في ألمانيا، على دفع الزبائن بشكل نقدي. و قد يشكّل ذلك مشكلة نوعاً ما لدى الوافدين الجدد و السيّاح، خاصةً عند عدم قبول دفعهم الأموال من خلال حساباتهم المصرفية عبر كافة أشكال الدفع الالكتروني.

يذكر أنّ نفس المسح أجري في عام 2018 ، و حينها قال 61% من المشاركين فيه إنهم يفضلون الدفع بالمال النقدي.

الألمان يحبون النقود أكثر من جيرانهم الأوروبيين:


شاركت 15 دولة في الاستطلاع الذي أجرته شركة Strategy& has، و وجدت الشركة في ميونيخ أن ولع ألمانيا بالنقود الصعبة لم يكن موجوداً لدى جيرانها الأوروبيين.

و عبّر 17% فقط ممن المشاركين في الاستطلاع في الدنمارك عن تفضيلهم الدفع النقدي أكثر من الالكتروني. بينما انخفض التفضيل في هولندا أيضًا منذ المسح الأخير.

بينما أعلن السكان في النمسا وسويسرا عن حبهم الكبير للنقود ، و قال 47 و 35% على التوالي إنهم يميلون أكثر إلى الالتزام بالأساليب التقليدية عند الدفع. و بلغ متوسط الرغبة في دفع المال بشكل نقدي 37 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى