التسوق في ألمانيا

متاجر السلع المستعملة في ألمانيا

متاجر السلع المستعملة في ألمانيا

تعتبر صناعة الأزياء السريعة مسؤولة عن ما بين 8 إلى 10 % من الانبعاثات العالمية. ومع تزايد الوعي العالمي بذلك بدأت الصناعة تتراجع نوعاً ما في ألمانيا. وفي عام 2022، اتجه شخص من كل ثلاثة مستهلكين في ألمانيا إلى التسوق المستعمل.

و للعثور على ما تحتاجه عند التسوق من السوق المستعمل ، يجب تحمّل قدر كبير من الصبر والتصميم. و سنقدم إليكم دليلاً حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من متاجر السلع المستعملة في المانيا.

محلات السلع المستعملة في ألمانيا:


يوجد في ألمانيا عدداً من متاجر السلع المستعملة و المتنوعة، من متاجر المستودعات الكبيرة والرخيصة وفيها يمكن شراء الملابس المستعملة التي لا يزيد عمرها عن بضع سنوات. بالإضافة إلى المتاجر القديمة المتخصصة والتي قد تكلفك سوى قدراً قليلاً من المال.

هيومانا:


متجر هيومانا يعتبر في القمة بالنسبة لمتاجر السلع المستعملة في ألمانيا. و يوجد حوالي 40 فرع للمتجر في جميع أنحاء البلاد و23 متجراً في برلين وحدها.

كما تنقسم معظم متاجر هيومانا إلى قسمين: قسم لبيع أحدث الملابس من ماركات الأزياء العالمية بسعر 10 يورو، وقسم قديم لبيع الأزياء بسعر حوالي 20-25 يورو للملابس المستعملة القديمة بجودة أفضل.

المحلات الخيرية في ألمانيا (Sozialläden):


المحلات الخيرية في ألمانيا هي الأقرب للمحلات التجارية الخيرية. ويتم بيع الملابس فيها وغالباً ما تحتوي على العديد من الأدوات المنزلية بأسعار جيدة.

و لا يتجاوز سعر كل قطعة حوالي خمسة يورو، ويمكن العثور على مستلزمات المنزل كغطاء وسادة قديم مثلاً بالإضافة إلى الأثاث المستعمل.

و عادةً ما يكون البحث في قسم الملابس في Sozialläden بحاجة وقت طويل وصبر إذا كنت تبحث عن شيء محدد أو خاص، لكن النتيجة مجدية.

متاجر قديمة في ألمانيا:


عند البحث عن سلعة في متاجر السلع العتيقة في ألمانيا سيوفر ذلك الكثير من الوقت. حيث يتميز المتجر بتصنيف البضاعة في مجموعة صناديق ويتم إضافة 10 يورو إلى السعر.

وتعتبر شركة PICKNWEIGHT في المانيا هي المسيطرة على هذا السوق، و تتوزع متاجر السلع العتيقة في برلين وهامبورغ وميونيخ.

و يتم فيها بيع الملابس المستعملة القديمة بشكل منظم، من ملابس رجالية ونسائية مع فرز لكل الأنواع.

أسواق السلع المستعملة في ألمانيا (Flohmärkte):


تشتهر أسواق السلع المستعملة (Flohmärkte) في ألمانيا بشكل كبير، و يقام في المدن الكبرى، من فصل الربيع إلى الخريف، و يقام عادةً أسبوعيًا يوم السبت أو الأحد.

و يعتبر أفضل مكان للعثور على الكتب و تحف المنزل والحلي الساحرة وأشياء نادرة. وتجد فيه كل شيء بسعر رخيص. و تختلف الأسعار حسب مكان تواجدك في ألمانيا، ونوع السوق والأشياء التي تشتريها.

تطبيقات التسوق التوفيرية في ألمانيا:


يمكن تصفح متاجر السلع المستعملة عبر الإنترنت، و يوجد الآن العديد من التطبيقات التسويقية التوفيرية، مثل:

كلينانزيجن Kleinanzeigen:


Kleinanzeigen، المعروف سابقًا باسم Ebay Kleinanzeigen، هو أكبر متجر للتسوق عبر الإنترنت للسلع المستعملة في ألمانيا، وفيه يتم بيع بضائع مستعملة متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى